الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 النمور : القطط الوحشية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
razan

avatar

انثى

تاريخ الميلاد : 23/02/1970
تاريخ التسجيل : 10/03/2011
عدد المساهمات : 170
المزاج : ok
الموقع : mocha4you.ibda3.org

مُساهمةموضوع: النمور : القطط الوحشية   الخميس مارس 17, 2011 7:09 pm


النّمور: القطط الوحشيّة




احذروا من أن تظنّوا أنّها أليفة مثل القطط، فهي وحشية وقويّة· فالنمور أقوى حيوان في عائلة القطط.
يفتح النّمر عينيه بعد يومين من ولادته، وأنثى النمر بقدر ما هي وحشيّة وعنيفة تجاه الآخرين فهي رحيمة وتحبّ صغارها كثيرا، كما أنّها ترضع صغارها مدّة 6 أسابيع ثمّ تبدأ بتعليمهم أكل لحم الفريسة وتعلّمهم الاعتماد على النفس في تحصيل الغذاء.
بعد هذه المرحلة يصبح النّمر سريعا جدّاً ووحشيّاً إذ يمكنه أن يقطع مسافة 4 أمتار في قفزة واحدة· افتحوا الآن ذراعيكم وتخيّلوا أنّ النمر يستطيع القفز لمسافة 4 أمثال طول ذراعيكم إذا كان مجموعهما مترا واحدا.
للنّمر خصائص هو نفسه لا يعيها تتوافق مع المحيط الذي يعيش فيه، أمّا لون شعره فهو يشبه أيضاً لون المحيط الذي يعيش فيه ممّا يسهّل عليه الاختفاء والاقتراب من فريسته دون تشويش، إضافة إلى أنّ هذه الألوان تزيد النّمر جمالاً وجاذبيّة.
تختلف الخطوط الموجودة على فرو النمر وخدوده وحاجبيه من نمر إلى آخر· ولا تفترس النّمور بعضها البعض على الإطلاق، كما أنّ كلّ نمر يرسم حدود منطقته بما يفرزه من لعاب ورائحة على الأعشاب، وهكذا يفهم غيره من النمور أنّ هذه المنطقة لها مالكها.
هذا الحيوان الوحشي له كذلك خاصّيات أخرى، منها أنّ هذه القطط الوحشيّة عكس القطط الأخرى تحبّ الماء كثيرا حتّى أنّها سبّاحة ماهرة رغم ثقل جسمها·
لقد خلق الله للنّمور- مثل جميع الكائنات الأخرى- خصائص مدهشة منها مثلا: أنه عندما ينظر الإنسان إلى صغار النّمور تثير فيه الشفقة والرّحمة لكنّها في الأصل وحشيّة للغاية، والله خلق الرّحمة والشفقة في النّمور فقط تجاه صغارها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النمور : القطط الوحشية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Mocha4You :: ..::الأدب العربي والأجنبي::.. :: قصص الأطفال العربية والأجنبية-
انتقل الى: