الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القدرة على "تقاطع الأرجل" دليل على التعافي من السكتة الدماغية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Miss Mocha
مديرة المنتدى
avatar

انثى

تاريخ الميلاد : 30/08/1983
تاريخ التسجيل : 11/03/2010
عدد المساهمات : 454
المزاج : رايق
الموقع : mocha4you.ibda3.org

مُساهمةموضوع: القدرة على "تقاطع الأرجل" دليل على التعافي من السكتة الدماغية   السبت أكتوبر 15, 2011 4:00 am




كشفت دورية "Neurology" فى دراسة حديثة صادرة عنها فى الحادى عشر من شهر أكتوبر الحالى، عن أن قدرة المرضى المصابين بالسكتة الدماغية على تنفيذ أوامر الأطباء بجعل أرجلهم فى وضع التقاطع أو "X"، يُعد علامة ودليل على تعافيهم بنسبة كبيرة جداً من الإصابة بالسكتة الدماغية، مقارنة بالذين لا يستطيعون تنفيذ هذا الوضع.

ويقول دكتور بيريند، المسئول الرئيسى عن الدراسة التى أجراها المعهد الأمريكى لعلم الأعصاب:" إنه على الرغم من أن مرضى السكتة الدماغية يواجهون صعوبة بالغة فى الحركة، وليسوا على درجة كاملة من الوعى، فإن هناك بعض المرضى تمكنوا من تنفيذ وضع تقاطع وتشابك الأرجل، على الرغم من أنه ليس سهلا على الإطلاق".

وأردف قائلاً :"إذا تأكدنا من أن نتائج هذه الدراسة صحيحة، فسيعد وضع تشابك الأرجل وسيلة سهلة للأطباء للكشف عمن لديهم فرصة أفضل للمعافاة من السكتة الدماغية".

وأكدت الدراسة أن المرضى الذين كان لديهم القدرة على تنفيذ وضع تقاطع الأرجل فى خلال مالا يزيد عن 15 يوما من الإصابة بالسكتة الدماغية، قلت معدلات وفاتهم بنسبة كبيرة، وأصبحوا يعانون من مشاكل عصبية قليلة، وأصبحوا أكثر قدرة فى الاعتماد على أنفسهم فى الحياة اليومية، وذلك حسبما أوضحت الاستبيانات التى ملأها مرضى السكتة الدماغية، الذين استطاعوا تنفيذ الوضع بتشابك الأرجل ومن لم يستطع.

وأوضحت الدراسة التى أجريت على حوالى 68 مصابا بالسكتة الدماغية، أن نسبة 9% فقط ممن استطاعوا تنفيذ وضع "تقاطع الأرجل" قد توفوا بعد مرور عام من الإصابة، بينما توفى 53% من المرضى الذين لم يستطيعوا تنفيذ هذا الوضع بعد مرور نفس الفترة.

المصدر:اليوم السابع





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mocha4you.ibda3.org
 
القدرة على "تقاطع الأرجل" دليل على التعافي من السكتة الدماغية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Mocha4You :: ..::الكافيه العام::.. :: جديد التكنولوجيا الحيوية والطب-
انتقل الى: