الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "Lumia 800" و"Lumia 710" جيل جديد من هواتف نوكيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Miss Mocha
مديرة المنتدى
avatar

انثى

تاريخ الميلاد : 30/08/1983
تاريخ التسجيل : 11/03/2010
عدد المساهمات : 454
المزاج : رايق
الموقع : mocha4you.ibda3.org

مُساهمةموضوع: "Lumia 800" و"Lumia 710" جيل جديد من هواتف نوكيا   الخميس أكتوبر 27, 2011 5:30 am




أطلقت شركة "نوكيا" اثنين من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل "ويندوز فون 7.5"، المعروف باسم "مانجو" وهما "Lumia 800"، و"Lumia 710".

ويأتي الهاتف الأول حاملاً الاسم الرمزي "Searay" بشاشة عرض لمسية "إل سي دي" منحنية قليلاً من نوع "ClearBlack Amoled" تتيح القراءة تحت أشعة الشمس بكفاءة عالية وسهولة، وقطرها 3.7 بوصة (9.4 سنتيمترات) ودرجة وضوح (480x800) بيكسل.

ويتسم الجهاز بملمسه المميز وقدرته على تحمل الصدمات، فهيكله الخارجي مصنوع من البولي بلاستيك ويوجد أسفل الشاشة مفاتيح أجهزة ويندوز فون بدلاً من المفاتيح الحساسة التي تعمل باللمس.

والجهاز مزوّد أيضاً بكاميرا خلفية دقة 8 ميغا بيكسل وضبط تلقائي للكاميرا "أتوفوكس" وفلاش LED قادرة على التقاط فوري للصور والتقاط فيديو بدقة 720 بيكسل بمعدل 30 إطارا في الثانية. وترتكز على عدسة "كارل زايس تيسار" af/2.2 ، ويبدو في شكله الخارجي كهاتف "نوكيا إن 9".

ويستخدم الجهاز أيضاً معالج ثنائي النواة "Snapdragon" مقدم من شركة "كوالكوم" بسرعة 1.4 غيغا هيرتز ومزود بذاكرة عشوائية بسعة 512 ميغا بايت وأخرى داخلية "فلاش" سعتها 16 غيغا بايت، كما تقدم الشركة تخزين مجاني تبلغ سعته 25 غيغا بايت من خلال خدمة "SkyDrive" المعتمدة على سحابة مايكروسوفت لتخزين الصور والموسيقى.

ويأتي الهاتف مجهزاً مسبقاً بالعديد من التطبيقات المخصصة فقط لأجهزة نوكيا ويندوز فون، والتي تتضمن (ESPN Sports Hub، Nokia Drive، Nokia Music، Mix Radio)، وتعتبر خدمة نوكيا للموسيقى متاحة للمستخدمين مجاناً.

ويتيح الهاتف المتصفح "إنترنت إكسبلورر 9" ويدعم تقنيات الاتصالات "UMTS" و"GSM و"GPRS"و "EDGE" وكذلك "HSDPA" بسرعة تصل إلى 14.4 ميغابت في الثانية.

والجهاز مزوّد بمنفذ خاص لمستقبل "جي بي إس" ومخرج لسماعات الرأس جاك 3.5 مم. ويبلغ وزن الهاتف 142 غراماً، ويستمر العمل بالبطارية في حالة اتصاله بشبكات "GSM" حوالي 13 ساعة، بينما تقل في حاله اتصاله بشبكات "UMTS" ليصل وقت التحدث إلى 9.5 ساعة، أما في وضع الاستعداد تظل البطارية من 11 إلى 14 يوماً.

وتطرح الشركة هاتفها الجديد في مطلع شهر نوفمبر بسعر 600 دولار أمريكي وسيكون متاحاً في كل من ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا والمملكة المتحدة.

أما هاتف "Lumia 710" فهو أقل تكلفة من السابق، حيث يبلغ سعره حوالي 376 دولاراً أمريكياً، ويأتي بنفس شاشة ومعالج "Lumia 800"، لكنه مزود بكاميرا خلفية 5 ميغا بيكسل، ومتاح باللونين الأسود والأبيض مع توفير خيار استبدال الغطاء الخارجي للجهاز، ويحمل الهاتف الاسم الرمزي "Sabre".

ومزود أيضاً بذاكرة داخلية 8 غيغا بايت وتخزين مجاني من الشركة عبر خدمة "SkyDrive"، ومدعوم من قبل "إنترنت إكسبلورر 9" لتقديم أداء متميز وتوافقه مع مجموعة واسعة من تطبيقات الويب الحديثة "إتش تي إم إل 5".

ويستمر مدة التحدث بالهاتف باتصاله بشبكات الجيل الثالث إلى 7.6 ساعات، فهو يدعم شبكات "3G" حتى "إتش إس دي بي إيه"، فضلاً عن دعمه لتقنية الواي فاي والبلوتوث، ويبلغ وزن الهاتف 125.5 غراماً.

وسيطرح الجهاز أولاً في هونغ كونغ والهند وروسيا وسنغافورة وتايوان، على أن يكون متاحاً بالأسواق العالمية الأخرى في مطلع العام القادم.

المصدر: العربية





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mocha4you.ibda3.org
 
"Lumia 800" و"Lumia 710" جيل جديد من هواتف نوكيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Mocha4You :: ..::تكنولوجيا الموبايلات::.. :: برامج الموبايلات وأحدث الموديلات-
انتقل الى: